أعمدة صحفية

وزارة الصحة السَودانية :

مابين بروتوكولات كوفيد والذهن المشتت

 

بقلم :
دكتور/ أحمد أدم حسن ـ خبير كيمياء الأصماغ وتطبيقاتها البايلوجية –
الجامعة العالمية – ماليزيا ..
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

الإخوة بوزارة الصحة السودانية
إليكم منا عاطر التحايا ..

بخصوص البروتوكول الذى قدمتموه كوصفة لمرضى كورونا مع التركيز على فيتامين سي 1000 وحدة ، وفيتامين دي 25 وحدة ، الزنك 1000 وحدة ، بالإضافة الى الحبة السوداء .. وهذا هو موضوع تعليقي ..
إخوتي . بالوزارة والقائمين على أمرها .. الحبة السوداء ذكرها رسول الله الكريم – عليه أفضل الصلاة والتسليم – بأنها شفاء لكل داء ولا شك فى ذلك ، ولكن فى حالة فيروس كوفيد-19 الأمر يختلف لأن لدينا خيار آخر أفضل وهو الصمغ العربى سلعتنا السيادية ومتوفر بكثرة ، بحكم أن الحبة السوداء لها آثار جانبية بزيادة حركة القولون وبالتالي تسبب حالات إسهالات شديدة مما يزيد الطين بلة ، لأن بعض مرضى كوفيد يكون لديهم حالات إسهالات شديدة غالباً ما تزيد من إحتمالات الوفاة. تكمن خطورة كوفيد فى إنه يتسهدف الجهاز التنفس ، والهضمى ، والدموى ، والجهاز التناسلى مسبباً عقماً مؤقتاً ، وهذا يدل على أن فيروس كوفيد يحمل خصائص من بعض عوائل فيروسات إيبولا، والإيدز وبعض الفيروسات التى تصيب الجهاز الهضمى كالتى تصيب الإبل وصغار البهم. وبالتالى من المهم جداً بأن نأكد ليس هنالك غذاء معين يعالج كوفيد ، ولكن فى نفس الوقت يوجد غذاء متكامل يعمل على رفع المناعة لتقوية الجسم ضد كوفيد بالذات عندما يكون المصاب له إحدى أمراض متلازمة التمثيل الغذائي مثل السكري ، أو الضغط ، أو أمراض القلب ، أو كل الأعراض مجتمعة معاً ، بما فيهم مُسببهم الأساسي وهى السُمنة.
لذلك حوجتنا الملحة فى تركيبة طبيعية تحتوي على نسبة فيتامينات متعددة بما فيها الفيتامينات الذائبة فى الدهون A, D, E ,K والذائبة فى الماء مثل
C and B- complex،
بالاضافة الى الأحماض الأمينية والمعادن مثل النحاس والحديد والصوديوم والماغنيزيوم والسلينيوم بنسب محددة مع أهمية خاصية البريبايوتك التى وجدناها فى دراستنا بنسبة فاقت 88% فى التركيبة التى ذكرت أدناه، وأهم شئ كل هذه المواد يجب أن تكون من مصدر طبيعى وليست إصطناعية .. لأن الإصطناعية تعمل على زيادة تنشيط الأكسجين الخامل بعد إختزاله
Reactive Oxygen species
والأكسجين المختزل أو الخامل الذي أعيد تنشيطه هو سبب أمراضنا التى نعانى منها جميعاً ، وبالتالى يزيد الطين بلة حتى بالنسبة للأصحاء ناهيك عن مرضي كوفيد .. ولذلك منذ ظهور كوفيد عكفنا على دراسة لإيجاد تركيبة مثلى لتقوية المناعة ولله الحمد وجدنا ضالتنا فى تركيبة تتكون من صمغ الهشاب والطلح و بدرة القونقليز .. بنسب متساوية 1:1:1 ، هذه النسبة تعتبر سحرية لتقوية المناعة مع إستيفاؤها لكل شروط الغذاء السليم الرافع للمناعة دون أي آثار جانبية .. نسبة إختفاء أعراض كوفيد من حمي وسعال ودرجة حرارة تختفى من اليوم الثالث ..
سنوافيكم بالورقة كاملة ، بعد أن تصبح مُتاحة ..
بالمناسبة الورقة ستكون ضمن بروتوكولات منظمة الصحة العالمية، هذا ما لزم توضيحه إلى وزارة صحة بلدى العظيم وشعبه الطيب ..
إلى أن نلتقى فى محاضرة مفصلة عبر منصة الباحثين السودانين ، أو أى منصة أخريى بذات الغرض لتعم الفائده..
ودمتم لنا ذخراً..
دكتور / أحمد آدم حسن
الجامعة العالمية – ماليزيا
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق