أعمدة صحفيةالرياضية

اشتات

صلاح ود أحمد

ما بين بطل القرن والجنوب إفريقي خليكم ماهلين

الكاف اجرى القرعة لمنافسات دوري المجموعات في كاس الاندية الافريقية ابطال الدوري حيث قررت القرعة ان يواجه الهلال صن داونز الجنوب افريقي في جولة الذهاب خارج الارض على ان يواجه المريخ الاهلي القاهري خارج الارض ايضا.

طبعا كثر الحديث والثرثرة المالوفة عندنا وركزنا علي الثرثرة والكلام اكثر من الفعل وبدات الحملات والمناكفات بين انصار الفريقين واعلامهما الذي يشارك وللاسف في هذه الحملات. الغريبة..  نعم اضعنا وقتا مهدرا في الثرثرة والكلام ولم نلمس خطة واضحة ادارتي الفريقين حول رؤيتهما للمواجهات القادمة هل بعمل معسكر خارجي او داخلي او بالتنسيق مع بعضهما البعض والاتفاق علي استجلاب فريقين  افريقيين من العيار الثقيل للتباري معهما وديا لكسب المزيد من الاحتكاك قبل. مواجهة الاهلي وصن داونز ولايحتاجان لشرح تفصيلي ومستوياتهما وانجازاتهما معروفة للجميع ولا داعي للحديث عنهما.

نعود للقمة ونقول لهما يجب إحكام التنسيق فيما بينكما من اجل اجراء مباريات اعدادية مشتركة خاصة ان المال لاينقصكما وابقوا ماهلين وتعاملوا مع المباراتين بحكمة وتخطيط سليم.

وهمسة للاخوة الزملاء في اعلام الهلال والمريخ اتفقوا على نهج اعلامي موحد تجاه الفريقين وترك لغة الخلافات والسخرية فالمرحلة تتطلب تضافر الجهود من اجل ان يتقدم الفريقين في هذه البطولة الكبري لانهما يمثلان السودان ولايمثلا الهلال والمريخ فحسب واذا فاز احداهما بالكاس فانه شرف كبير للوطن الحدادي مدادي.

وما النصر إلا من عند الله

آخر الاشتات

تعجبني رائعة المطرب الكبير ابوعركي البخيت التي يقول مطلعها

جسمي انتحل..

كيف العمل..

وانت الطبيب عندك شفاي..

لو كنت تبعد في زحل..

أو يوم بقيت قمره في سماي..

لا بدّ يوم أنا ليك أصل..

وأشرب براي عسل النحل واشرب براي منك دواي..

* * *

حن يا طبيب واكشف علي..

وريني ما سبب الألم..

أعطف علي وارحم عيني..

قالوا الشفا دونك عدم..

شوف الدموع ماليات عيني..

شوف الألم وين انكتم..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *