أهم الأخبار

بمشاركة (سوداني) .. ختام فعاليات ملتقى الإستثماربالخرطوم

 

وسط حضور من الوزراء ورجال المال والأعمال ، وسفيرالإتحاد الأوروبي وسفيري السعودية وتركيا ، بجانب القطاعات ذات الصلة، إختتمت  أمس ( الأحد) بفندق السلام بالخرطوم ، فعاليات  ملتقى الإستثمار الثانيالذي جاء تحت شعار ( التحديات والفرص للاستثمار في السودان) برعاية  وزارة الإستثمار ومشاركة شركة سوداني للاتصالات وشركات أخرى وبتنظيم منظمة لين والمركز السوداني الأوروبي لدراسات السلام في باريس.

ويأتي هذا الملتقي في ظل إهتمام متعاظم نظراً للمتغيرات التي تشهدها البلاد في كافة المحافل الدولية والإقليمية وتحسن علاقات السودان مع المجتمع الخارجي ومنظمات التمويل العالمية  .

و كشف وزير الاستثمار والتعاون الدولي د. الهادي ابراهيم ،  خلال مخاطبته الجلسة الافتتاحية للملتقى عن إجراءات واصلاحات واسعة قامت بها الوزارة من أجل  تحسين مناخ الإستثمار ، فضلا عن الشروع في إعداد الخارطة  الإستثمارية  للبلاد والتي توضح فرص ومجالات الإستثمار الواعدة في السودان  لجذب الإستثمارت خلال الفترة المقبلة ، مبشراً بتبسيط الإجراءات والعمل من خلال النافذة الواحدة تقليلاً للجهد وكسباً للوقت .

كما خاطب الجلسة الافتتاحية  وزيري الطاقة والنفط، الثروة الحيوانية ،بجانب وكيل وزارة التجارة.

من جهتها أوضحت الأستاذة هبة علي عثمان مديرقطاع التسويق بالشركة،أن رعاية ومشاركة  سوداني لهذا الملتقى ، باعتبارها الشركة الوطنية الرائدة ولديها بنى تحتية كبيرة بامتداد  شبكاتها بين الأقاليم  ودول الجوار مما يسهم في تسهيل التواصل وتبادل المعلومات والبيانات من أجل تحقيق فرص الإستثمار بالبلاد وذلك بتسخيير أحدث تقنيتها وإمكانيتها المادية والبشرية  لتعزيز ودعم الإقتصاد الوطني.

وشهدت جلسات الملتقى التي أستمرت يومي (السبت والأحد) تقديم عدد من الأوراق المتخصصة من قبل الوزارات والشركات والمؤسسات المختلفة، في مجالات (الطاقة والنفط ،التعدين ،النقل والخدمات ،الصحة ، الزراعة والثروة الحيوانية ) ونالت هذه الأوراق حظها من النقاش المستفيض .

وخرج الملتقى بعدة توصيات للدفع بها لمؤتمر باريسالمزمع انعقاده في مايو المقبل ومن أهمها إجازة الخارطة الإستثمارية وإعداد دراسات الجدوى للمشاريع في مختلف القطاعات  بجانب تبسيط الإجراءات والإستمرار في الإصلاحات الإقتصادية وإدخال التقنية والتكنلوجيا والإستفادة من تجارب الدول .

وفي السياق أشاد عدد من ممثلي الوزارات والمؤسسات بمشاركة سوداني في الملتقى، مثمنين دورها الرائد والمتميز في مجالات الاستثمارالمختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *