أخبار محليةأهم الأخبار

إعلان حظر التجوال الكامل بالبلاد السبت المقبل

 

حالة وفاة وإعلان الحظر الكامل في ولاية الخرطوم و(10) إصابات جديدة

الخرطوم: رباب الأمين

قررت اللجنة العليا للطوارئ الصحية فرض حظر التجوال الكامل بولاية الخرطوم اعتباراً من السبت القادم لمدة (3) أسابيع، لمجابهة انتشار فيروس كورونا. 
وأعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة فيصل محمد صالح، عن فرض حظر التجوال الكامل بالبلاد ابتداءً من السبت المقبل لمدة (3) أسابيع، في ولاية الخرطوم، جاء بناءً على المقترح الذي تقدمت به وزارة الصحة في وقت سابق، مشيراً إلى أن الغرض من هذا الحظر السيطرة على وباء كورونا بعد انتشار عدد من الحالات وسط المواطنين، وكشف صالح في مؤتمر صحفي أمس “الأثنين” عن إعطاء إجازة لقطاع العام والخاص، وقال إن القرار استثنى الشركات التي تعمل في مجال الأغذية، إلى جانب السماح للبقالات والصيدليات بفتح أبوابها للمواطنين خلال ساعات محددة، مؤكداً إصدار توجيهات للمواطنين للتحرك بين الأحياء في أوقات معينة أثناء ساعة الحظر تحدد لاحقاً.

ويأتي القرار على خلفية تسجيل وزارة الصحة الاتحادية أمس “الاثنين” (10) حالات جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 29 حالة.
وتركت اللجنة العاليا للطوارئ الصحية أمر الإغلاق في المدن الأخرى إلى تقديرات حكومات الولايات.

وأعلن وزير الصحة الدكتور أكرم التوم أن السودان وصل مرحلة الانتشارالمجتمعي في الإصابات بفيروس كورونا وقال إن الزيادات الكبيرة في الإصابات والحالات المؤكدة تشير الى الوصول لمرحلة الانتشار المجتمعي لوباء كورونا وهي بداية الانزلاق نحو الانتشار الواسع للمرض في البلاد، وناشد أكرم المواطنين بضرورة التزام إجراءات الوقاية والابتعاد عن التجمعات.

وأوضح أن (إحدى الحالات لأجنبي مقيم بالسودان) وحالتا وفاة ليرتفع بذلك العدد الكلي للحالات المؤكدة إلى (٢٩) حالة متضمنة أربع وفيات.

وأشار إلى أن تسعاً من الحالات تم تسجيلها بولاية الخرطوم من محليات أمدرمان، أمبدة، الخرطوم وشرق النيل وحالة واحدة فقط تم تسجيلها بولاية نهر النيل محلية أبوحمد، وقال إن أربع من الحالات الجديدة هي لمخالطين وحالة واحدة لشخص قادم من خارج البلاد، وأضاف: “لا يوجد تاريخ مخالطة أو سفر لخارج البلاد للحالات الخمس المتبقية”، وأكد وزير الصحة وجود نقص في الأدوية والمعينات الطبية والوقاية للكوادر الطبية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *