أعمدة صحفيةالرياضية

اشتات..

صلاح وداحمد

تيري قطع الزلط

فعلا خيب نجوم القمة ظننا بعد ان كتبنا في هذه المساحة بالامس وكنا نتخوف من العك الكروي والهرجلة التي ظلت تصاحب دائما لقاءات ولكن نجوم الفريقين ادوا مباراة رائعة بها بصمات فنية واضحة من برتغالي الهلال ريكاردو وانجليزي المريخ لي كلارك، وبالتاكيد تفوق كلارك علي البرتغالي وادي نجوم المريخ بمستوي تكتيكي عالي الدقة واتاح الجهاز الفني الفرصة للحارس الشاب محمد المصطفي الذي اجتاز التجربة بنجاح وتالق عمار طيفور ما شاء الله صاحب اللياقة البدنية العالية والتفكير السليم والقراءة الجيدة وحسن التوقع وكان من رجال المباراة تغطية شاملة دفاعا ووسطا وباصات محكمة ولم يترك لخط وسط الهلال كل شاردة وواردة وقطع كل الكرات وبوظ هجمات الخصم وكان ايقونة خط وسط المريخ ونقولها صريحة وبكل وضوح بان عمار طيفور مكانه شاغر في صفوف المنتخب الوطني ونتمني ان يشارك في منافسات كاس الامم الافريقية المزمع قيامها بالكاميرون فهو افضل من يقود خط وسط المنتخب.

أما المهاجم سيف تيري فاستحق تماما التقييم الذي حدث له لاعادة تسجيله فهو عاد بسرعة لرحلة التالق مع المريخ والمنتخب واحرز العديد من الاهداف وصار المهاجم رقم واحد في المريخ والمنتخب ونتمني له المزيد من النجاحات فهو لاعب مجتهد يعطي الكرة حقها تماما.

ولابد أن نشيد بالمدافع الصلد صلاح نمر الذي عاد بعد الاصابة التي اوقفته طويلا من المشاركات فتالق واعاد الهيبة لدفاع المريخ الذي لعب بانسجام تام عكس دفاع الهلال الذي كان مضطربا ولا ادري كيف تعود لدفاع الهلال هيبته ولابد للبرتغالي ان يعيد النظر في ترتيب دفاع الهلال الذي لو احسن سيف تيري استغلال الفرصة التي اتيحت له لمني الهلال بهزيمة كبيرة في هذه المباراة وخط وسطه كان تائها وبالتالي خط الهجوم لابد ان يفتقر للتمويل.

على كلٍّ نقول مبروك للاحمر الوهاج هذا الفوز وهاردلك الهلال فهذا هو حال كرة القدم فوز..هزيمة.. تعادل.. ونتمني ان لايبطر المريخاب بنصرهم ويعود نجوم الفريق في المباراة القادمة وهم مزهوين بالنصر الذي تحقق..

وعلى الأهلة التعامل مع الامر بصورة عادية وان لايجنح الاعلام للهجوم علي اللاعبين واحباطهم بعد ان تغنوا لهم بالامس وان لايقوم اعلام المريخ بالتريقة والسخرية من الهلال وان يكون النقد هادفا وبناء لمافيه خير الفريقين

وحقيقة تيري قطع الزلط..

والله من وراء القصد

آخر الأشتات

تعجبني رائعة الفنان المخضرم أبوعبيدة حسن التي تقول:

يا سواقو ليه شلتو من البيت لمدرستو

يا سواقو مدام شلتو

باصك أوعى تسرعبوا

ساعة الباص اشوفو يمر كل صباح وكل ضهر

الفؤاد بقالوا قصر

بينو وبينو في محبة كانت رايحة

تتربى دا الجوة وخفي الطالبة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *