أخبار محلية

عليو يشيد بالجهود القطرية لإعمار وتنمية شرق دارفور

الضعين  : المواكب

أكد والي ولاية شرق دارفور محمد عيسى عليو أهمية التنسيق المستمر مع قطر الخيرية وأصحاب المصلحة والمجتمع المحلي لإنفاذ مشاريع إعمار دارفور.

وتعهد الوالي لدى استقباله وفداً فنياً وإدارياً رفيعاً من جمعية قطر الخيرية في ختام زيارته للولاية، بتقديم كل الدعم الممكن وتذليل الصعاب التي قد تعترض طريق العمل،وامتدح الجهود القطرية الرامية لتحقيق التنمية وتعزيز الاستقرار.

وفي الأثناء وقف الوفد على سير العمل في إنشاء وتنفيذ القرى النموذجية بمنطقتي (أبو ضنقل) بمحلية شعيرية وأبو كارنكا وذلك ضمن المرحلة الثانية من مشروع إعمار وتنمية دارفور.

وقال المهندس جمال قسم خبير المشاريع الهندسية بقطر الخيرية إن أعمال الإنشاء والتنفيذ بقرية (أبوضنقل) وصلت نسبة (٦٥%) بينما وصلت في قرية (أبوكارنكا) النموذجية

لـ (٧٠%) موضحا أن الشركة المقاولة التزمت وتعهدت بإكمال المشروعات في مدة أقصاها بداية شهر ديسمبر المقبل.

وكشف أن تكلفة المشروعين تقدر بأكثر من (٦) ملايين دولار، ونوّه قسم إلى أن قطر الخيرية تتكفل بتمويل إدارتها وتشغيلها للسنوات الثلاث القادمة.

من جانبه، أشار المهندس حسن عودة مدير مكتب السودان إلى أن قطر الخيرية تقوم بإنشاء (8) قرى نموذجية بولايات دارفور المختلفة  بواقع قريتين في كل ولاية وتضم كل قرية عدد 4 مدارس، روضة أطفال، مركز صحي، مسجد، مركز شرطة، سكن وظيفي، ومصدر مياه آمنة للشرب، بالإضافة إلى المرافق العامة والملاعب والطرقات للقرية.

وأكد عودة أن فرق قطر الخيرية الفنية والإدارية تتابع بالتعاون مع السلطات المحلية تنفيذ المشروع عن كثب تمهيداً لإفتتاح القرى خلال الأشهر القادمة وبدء تقديم خدماتها للمجتمع.

جدير بالذكر أن والي ولاية شرق دارفور وممثلين للمجتمع المحلي وقيادات مجتمعية أعربوا في ختام زيارات الوفد عن شكرهم لدولة قطر أميراً وحكومة وشعباً، وتقديرهم لجهود قطرالخيرية التي تسهم بسهم وافر في تنمية وإعمار دارفور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *