الرياضية

خمس خصائص ظهر فيها المنتخب الايطالي في افتتاح اليورو

لم يخيبالمنتخب الإيطاليآمال محبيه وحقق انطلاقة قوية للغاية في افتتاحيورو 2020مع الفوز علىمنتخب تركيا​ 3-صفر، في مباراة شهدت تأكيد الصحوة الفنية الكبيرة للمنتخب تحت قيادة المدربروبرتو مانشيني​. وفي ما يلي خمس خصائص لفتت الانتباه في اول مباراة تخوضها ايطاليا في بطولة يورو 2020.

1. أداء هجومي رفيع المستوى

سيطر المنتخب الإيطالي على المباراة من البداية حتى النهاية مع الضغط العالي واسترداد الكرات بشكل سريع، ونسبة استحواذ وصلت إلى 63 % مع تنويع في طريقة اللعب وقدرة على الهجوم من الأطراف والعمق. لكن الأهم كان الإيقاع السريع وعدم التراجع في أي فترة من المباراة، وبالتالي أثبت انه منتخب قادر على تقديم اداء هجومي ممتع ومحاولة الاحتفاظ بخلفيته الدفاعية المتينة.

2. لمسة مانشيني

لا يختلف اثنان على أن الشخصية القوية التي أظهرها المنتخب الإيطالي تعود إلى ما قام به المدرب روبرتو مانشيني، حيث حول خطة لعب الفريق إلى 4-3-3 مع دور اساسي للظهيرين، وعدم اعتماد طريقة لعب هجومية تقليدية. وبالتالي وضع مانشيني معالم واضحة لطريقة اللعب مع انضباط تكتيكي كبير وسيطرة تامة، ويبدو ان هذا الزخم الجديد بدأ يعطي مفعوله في انتظار الآتي من المباريات.

3. تألقإيموبيلي

شهدت المباراة تألقا لإيموبيلي رأس حربة المنتخب وقائده حيث سجل هدفا وصنع آخر ليكون رجل المباراة. وهو سيحاول الإستمرار في هذا الاداء سواء على الصعيد المحلي أو مع المنتخب. وقد تكون هذه البطولة الفرصة المثالية من أجل المنافسة على لقب الهداف، وما يساعده هو الأداء الجماعي المميز لايطاليا والقدرة على صناعة الكثير من الفرص الهجومية أمام مرمى الخصم.

4. قطع الهجمات المرتدة

كانت ملفتة طريقة تعامل المنتخب الإيطالي مع الهجمات المرتدة التركية التي اعتمد عليها الاتراك. لكن الايطاليين نجحوا في اغلاق هذا الباب عبر دور واضح للاعبي خط الوسط في التراجع وتضييق المساحات عند خسارة الكرة، فضلاً عن سرعة الظهيرين في العودة للقيام بالواجب الدفاعي، وهو ما جعل المباراة فعليا من طرف واحد بفعل صلابة الدفاع المترافقة مع أداء هجومي مميز.

5. بداية قوية

سيكون هذا الفوز الإفتتاحي والذي رفع عدد انتصارات منتخب إيطاليا المتتالية إلى 28 انتصارا، دفعة معنوية هائلة والتفكير جديا في الذهاب بعيدا في هذه البطولة. وفي حال استمر الإيطاليون على هذا المنوال، فإن المنتخب سيكون قادرا فنيا وذهنيا ونفسيا، على رفع مستوى طموحاته والتفكير بالتتويج بلقب البطولة.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *