الرياضية

توضيح من سوداكال حول لقائه بالنائب الأول لاتحاد الكرة والدكتور برقو

طالب رئيس نادي المريخ آدم سوداكال، أمس الأربعاء، اتحاد الكرة السوداني باحترام خارطة الطريق التي وضعها الفيفا، منتقدا قرارات مجلس إدارة اتحاد كرة القدم الأخيرة.

وجاء في التصريح الصحفي لسوداكال: “انطلاقاً من تمسكنا بالمطالب التي أعلنا عنها وخاطبنا بها الاتحاد السوداني لكرة القدم على خلفية قراره بتاريخ يومي 13و14 يونيو الجاري، فقد التقيت _الثلاثاء_ بالنائب الأول لرئيس الاتحاد السوداني اللواء عامر عبدالرحمن بحضور الدكتور حسن برقو رئيس لجنة المنتخبات الوطنية.
وأضاف: “وقد أوضحت خلال اللقاء عدة نقاط أبرزها أن نادي المريخ لديه نظام أساسي مجاز بتاريخ 19 أكتوبر، وأن هذا النظام به ملاحظات أرسلت من الفيفا لإدراجها فيه وفقاً لخارطة طريق الفيفا التي نأمل منكم احترامهما.
وواصل: “وقد أوضحت لنائب رئيس الاتحاد، أن قرار الاتحاد غير صحيح ومعيب قانونياً لأنه مخالف للنظام الأساسي للاتحاد ومخالف لنظام الفيفا والمريخ.

واستطرد: “وأبنت خلال اللقاء أنه لا يمكن أن تكون هنالك لجنة عضوية بخلاف التي عينها مجلس الإدارة استناداً إلى نظام النادي الأساسي إضافة إلى استحالة أن تشرف اللجنة الانتخابية للاتحاد السوداني على انتخابات نادي المريخ لمخالفة ذلك للمادة (18) الفقرات (1-2) من نظام الاتحاد السوداني لكرة القدم لسنة 2017“.
وزاد سوداكال: “وقد أوضحت له أنني لا أعترف بما يسمى جمعية 27 مارس/أذار الماضي، كما أكدت له تمسك مجلس الإدارة بجميع المطالب التي طالب بها المجلس الاتحاد السوداني لكرة القدم.
وأتم: “أوضحت له خلال اللقاء أن مجلس الإدارة إضافة للأعضاء المنتخبين به أعضاء معينين بموجب نظام النادي الأساسي وهم جزء لا يتجزأ من مجلس إدارة نادي المريخ.
يذكر أن اجتماعا كان مقررا له أن ينعقد الاثنين الماضي، بين رئيس الاتحاد السوداني واللجنة الثلاثية لملف المريخ مع رئيس ومجلس إدارة نادي المريخ، لكن الاجتماع فشل يومي الاثنين وأمس الثلاثاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *