الرياضية

النمل الطائر يهدد مواجهة إنجلترا وإيطاليا في نهائي يورو

 

أشارت صحيفة “ذا صن” الإنجليزية إلى أن سرباً كبيراً من النمل الطائر، ربما يغزو مواجهة إنجلترا ضد إيطاليا اليوم الأحد في نهائي يورو 2020، الذي سيحتضنه ملعب “ويمبلي”، ويأتي نهائي يورو 2020 في فترة تَزاوج الحشرات، ما ربما يؤدي إلى موجة ضخمة من النمل الطائر في المباراة التاريخية.

كيرستي مكابي”، عالمة الأرصاد الجوية في “سكاي نيوز”، أكدت أن رادارات الطقس التابعة لمكتب الأرصاد الجوية، رصدت سرباً كبيراً من النمل الطائر، قد يغزو البلاد بحلول اليوم الأحد.

وقالت كيرستي مكابي: “عادة، يتم تصفية الإشارات الواردة من كائنات مثل الحشرات بواسطة شبكة رادارات الطقس التابعة لمكتب الأرصاد الجوية. ولكن في أيام النمل الطائر، تكون الأسراب كبيرة جداً بحيث يمكنها السيطرة على الإشارة.”

 

وقال آدم هارت، أستاذ الاتصال العلمي بجامعة “غلوسترشير”، في تصريح ساخر: “إذا كانت الظروف مناسبة يوم الأحد، فقد يكون هناك أكثر من ثلاثة أسود على القمصان في (ويمبلي) وجميع أنحاء البلاد“.

 

وأثر النمل الطائر على مناسبات رياضية كبيرة في لندن في السنوات السابقة، حيث اشتكى اللاعبون من هجوم النمل خلال عدة نسخ ببطولات “ويمبلدون” للتنس.

 

ومن شأن هذا الخبر أن يكون غير سار للاعبي منتخب إنجلترا، وإيطاليا، في النهائي الكبير ليورو 2020، بالنظر إلى إمكانية تشتيت النمل الطائر لتركيزهم بسبب لساعته المؤلمة.

 

وحجزت إنجلترا مكانها في نهائي يورو 2020، بعد فوزها على الدنمارك في الوقت الإضافي بهدفين لواحد، فيما تأهلت إيطاليا إلى النهائي بعد تفوقها على إسبانيا بضربات الترجيح (4ـ2)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي هدف لمثله

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *