الاقتصادية

“40” شركة سعودية ورجال أعمال يطلعون على فرص الاستثمار في السودان

انعقد بالمملكة العربية السعودية الملتقى الاستثماري الذي نظمته وزارة الاستثمار السعودية بحضور ممثلي٤٠ شركة سعودية كبرى ورجال أعمال للإطلاع على فرص الاستثمار في السودان في شتى المجالات. وخاطب الجلسة الافتتاحية د.خالد الفالح وزير الاستثمار السعودي ود.جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي والمهندس جادين عبيد وزير الطاقة والنفط ود.الهادي محمد إبراهيم وزير الاستثمار السوداني.

وأكد د. جبريل إبراهيم وزير المالية ورئيس الوفد أن البيئة أصبحت جاذبة للاستثمار السعودي الحكومي أو الاستثمار عبر القطاع الخاص حيث تم إجراء إصلاحات اقتصادية وتشريعية في قانون الاستثمار شمل الحوافز والضمانات وقانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص. إضافة إلى قانون محاربة الفساد وإصلاحات في النظام المصرفي وقانون النظام المذدوج للنظام المصرفي بجانب قانون النافذة الموحدة والتحول الرقمي وإزالة المعوقات خاصة تحويل الأرباح للخارج.

كما تم التداول حول مقترح لقيام ملتقى لرجالالأعمال السعوديين والسودانيين في الخرطوم خلال الأسابيع القادمة ليكون القطاع الخاص شريك حقيقي للاستثمار بين البلدين . ودعا د. جبريل البنوك السعودية لفتح فروع في السودان لتسهيل الاستثمار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *