أخبار محليةأهم الأخبار

*⭕ تصريح مهم أطلقه الامين العام للجبهة الثالثة تمازج “الشباب أولوية متطلبات الفترة المقبلة”*

 

 

أكد الأمين العام للجبهة الثالثة تمازج الأستاذ ، عكاشة سليمان سلومة على أن الفترة المقبلة تتطلب استصحاب الشباب من أجل عبور كل العوائق الفكرية ، السياسية و الإدارية التي ظلت مصاحبة للهيكل الإداري المترهل للدولة و داخل مؤسسات أطراف العملية السلمية ، مشيدا في الوقت نفسه بالجهود التي قام بها شباب تمازج و التي وضعت قيد الدراسة .

و أضاف الأمين العام في حديثه “ﻟﻘﺪ استخفت ﺑﻌﺾ الكتل السياسية ﺑﺎﻟﺸﺒﺎﺏ في عدم وضعهم في المكان ﺍﻟﺬﻱ ﻳﺴﺘﺤﻘﻮﻧﻪ ﺃﻭ ﺣﻖ ﺍﻟﺘﻌﺒﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻨﺸﺪﻭﻧﻪ ﺃﻭ حتى ﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﻓﻬﻢ ﺍﺣﺘﻴﺎﺟﺎﺗﻬ ﻭﺗﻄﻠﻌﺎﺗﻬﻢ ﻭﺃﺣﻼﻣﻬﻢ.

و حذر سلومة من استمرار سياسة ﻗﻤﻊ ﺍﻟﺸﺒاب ﻭﺍﻟﻀﻐﻂ ﻋﻠﻴﻬﻢ ، و يجب الاستفادة من قدراتهم الفنية، السياسية و الإدارية حتى لا تتحول ﺇﻟﻰ ﻃﺎﻗﺔ ﺣﺎﻧﻘﺔ ﻏﺎﺿﺒﺔ تحول البلاد او المؤسسة المعنية إلى مربع آخر .

و طالب الأمين العام الحكومة بضرورة وضع شريحة الشباب في أولوية التشكيل المرتقب خاصة الوظائف الإدارية حيث المؤهلات و الإبداع الذي يمكن أن يدفع بعجلة التنمية و الإنتاج و الإنتاجية و عدم تكرار السيناريو القديم الذي كانت نتيجته أن تقلب ﺍﻟﻄﺎﻭﻟﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﻦ ﺳﻠﺒﻬﻢ ﺣﻘﻮﻗﻬﻢ ﻭ قلل ﻣن ﺷﺄﻧﻬﻢ ﻭﻇﻦ ﺃﻧﻪ ﻳﺴﺘﻄﻴﻊ ﺃﻥ ﻳﺴﺨﺮ ﻃﺎﻗﺎﺕ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻟﺨﺪﻣﺔ ﻣﺼﺎﻟﺤﻪ ﻭﺃﻫﻮﺍﺋﻪ.

و أختتم الأمين العام حديثه بأن ﺃﺣﺪ ﺃﺳﺒﺎﺏ ﺗﺨﻠﻒ ﺑﻌﺾ ﺍﻟﺒﻠﺪﺍﻥ ﻫﻮ ﻋﺪﻡ ﺗﻮﻇﻴﻒ ﻃﺎﻗﺎﺕ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻭﺇﻫﻤﺎﻟﻬﻢ ﻭﻓﻲ ﺑﻠﺪﺍﻥ ﺃُﺧﺮﻯ ﻧﺠﺪ ﻋﺪﻡ ﻣﻨﺢ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﻣﻜﺎﻧﺘﻬﻢ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻴﺔ في ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻭﺇﻋﻄﺎﺋﻬﻢ ﺃﺩﻭﺍﺭ ﻫﺎﻣﺸﻴﺔ ﻻ ﺗﺴﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﻮﻃﻦ، ﻟﺬﺍ ﻓﺎﻟﻀﺮﻭﺭﺓ ﺗﻘﺘﻀﻲ ﺃﻥ ﻳﺪﻳﺮ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﻘﻴﺎﺩﻳﺔ ﻭﺍﻟﻤﻬﻤﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻭﻳﺸﺘﺮﻁ ﺑﺬﻟﻚ ﻋﺪﺓ ﺃُﻣﻮﺭ ﻣﻨﻬﺎ ﻣﺜﻼً ﺍﻹﺣﺎﻃﺔ ﺑﻤﻌﺮﻓﺔ ﻗﺪﺭﺍﺗﻬﻢ ﻭﻗﺎﺑﻠﻴﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﺤﺎﻟﻴﺔ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﺍﻟﻤﺴﺘﻘﺒﻠية لذا لابد من ﺇﻋﺪﺍﺩﻫﻢ ﻭﺗﺄﻫﻴﻠﻬﻢ ﻻﺳﺘﻼﻡ ﺍﻟﻤﻨﺎﺻﺐ القيادية ﻭﺗﻮﻓﻴﺮ ﻓﺮﺹﺍﻟﻌﻤﻞ ﻟﻬم ﻭﻓﺘﺢ ﺍﻟﻤﺠﺎﻻﺕ ﺍﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ ﺃﻣﺎﻣﻬﻢ ﻭﺗﺴﻬﻴﻠﻬﺎ ﻭﻣﺤﺎﻭﻟﺔ ﺗﻘﺪﻳﻢ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻟﻬﻢ من صناع القرار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *