أعمدة صحفيةأهم الأخبار

تعيين وزير الدفاع الجديد

(Appointment of New Minister of Defense )

 

يأتي تعيين السيد اللواء الركن (م) يسن إبراهيم يسن وزيرا للدفاع خلفا للمرحوم الفريق أول ركن جمال الدين عمر إبراهيم الذي إنتقل لدار الآخرة إثر علة لم تمهله طويلا نسأل الله له الرحمة والمغفرة. جاء هذا التعيين و البلاد تمر بظرف دقيق في (مرحلة انتقالية) Transition .

و مع بزوغ شمس الحرية و السلام والعدالة شعار رفعه الثوار تعبيرا عن ثورة ديسمبر المجيدة ، وهذا يتطلب جيش بمفهوم جديد مبدئه (المهنية) Professionalism يشبه السودان العظيم الذي يتطلع لدولة المدنية دولة المؤسسات و القانون . جيش يرتكز علي القومية و وحدة القيادة وعدم التحزب و لا عصبية في الدين علي مسافة واحدة من كل مكونات الشعب السوداني.

تم تعيين السيد اللواء الركن (م) يسن إبراهيم لما يتمتع به من (صفات شخصية و مؤهلات عسكرية وعلمية) Personality Traits and Qualifications وهو عسكري حتي النخاع كالماء لا لون و لا رائحة له و فوق ذلك إجماع كل الأطراف عليه و نحسبه من المفصولين تعسفيا إبان النظام البائد و كان يمكن أن يكون أحد هيئة القيادة و لكن لشيء من حتي !!!! (التحية لثورة ديسمبر المجيدة ).

نتمني أن تكون أولي مهامه بجانب المهام الاخري كوزير ؛
أولا. إعادة الثقة و ردم الهوة بين القوات المسلحة و المدنيين حتي ترجع القوات المسلحة لسيرتها الأولي و تحظي بالتقدير الإجتماعي كما كانت في سابق عهدها و يتحقق ذلك بإجراء إصلاحات حقيقية و مراجعة الأداء العام للقوات المسلحة أمام( السلطة التنفيذية و التشريعية) Executive and Legislative Powers و يتحقق ذلك بالعودة الفورية للمفصولين تعسفيا للخدمة لأنهم يمثلون الجيش الحقيقي وكانت جريرتهم عدم انتمائهم لمشروع النظام البائد و ينحصر انتماءهم لتراب هذا الوطن ، أيضا إعادة هيكلة( قدامي المحاربين ) Veterans تفعيل قانون الاحتياط و الإستفادة من (المعاشيين) Retired في المؤسسات الإقتصادية و الخدمية التي تتبع للقوات المسلحة.
ناقله القول. إن تعيين السيد اللواء الركن (م) يسن إبراهيم يسن وزيرا للدفاع، تعيين صادف أهله.

بقلم
عقيد ركن (م) خالد الطيب إبراهيم حسين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *