أخبار محلية

البعث يحذر من رفع الدعم وتعويم الجنيه

الخرطوم : أحمد خليل
قدم حزب البعث العربي الاشتراكي حزمة من الرؤى لمعالجة القضايا التي تواجهها الحكومة لدي لقاء وفد من الحزب رئيس الوزراء د عبد الله حمدوك
حيث شملت ملفات العلاقات الخارجية، السلام، والوضع الاقتصادي، وقوى الحرية و التغيير والتوجهات الانقاسمية في تجمع المهنيين والوضع الصحي.

واكد الحزب في بيان له، على أهمية تعيين موقف السودان وبوضوح في مواجهة مخطط إيران الجاري في اليمن، مشيرا الى أن جهود التوسع تعد بمثابة تهديد لأمن السودان واستقراره.

وخلص البعث العربي الاشتراكي إلى عدم عزل ما حدث بالحدود السودانية الاثيوبية، من نظرة دول الجوار والدول الأخرى، لأوضاع السودان المثقلة بتركة وتخريب النظام السابق، داعيا إلى التعامل بجدية وحزم مع الوضع، والسعي الجاد لإيجاد حل يؤمن الأمن والاستقرار والتبادل على قاعدة المصالح المشتركة.

وفي السياق حذر الحزب، من أن يكون قرار زيادة الأجور، مقدمة لتعويم العملة أو رفع الدعم من الوقود، وغير ذلك من مفردات صندوق النقد والبنك الدوليين.

ويرى الحزب إن تلك السلوكيات تصدر من اي فصيل داخل قوى الحرية و التغيير وتجمع المهنيين، حين يغلب تقديره الخاص على العام، مشيرا إلى أن ذلك يؤدي إلى إضعاف المكون و قوى الحرية والتغيير، وأن النتيجة إما غرق أو قفز فوق المرحلة،واعتبر ما جري مؤخرا في تجمع المهنيين خطوة للوراء لا تخدم المرحلة ومهامها.

مؤكدا على حتمية القصاص وتحقيق العدالة لضحايا المجزرة، التزاماً بمبادئ الثورة وأهدافها، والتي تشكل العدالة أحد أركانها الثلاثة، ووجه بالتقيد الصارم بقواعد التأمين الصحي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *