أخبار محلية

مجلس الوزراء يوجه بتسريع إكمال استلام القمح من المزارعين

 

الخرطوم: اسماء السهيلي

وجه مجلس الوزراء اليوم الجمعة، بالإسراع في استكمال عملية استلام القمح من المزارعين خلال العشرة أيام القادمة، اعتباراً من اليوم، وذلك بالتنسيق مع فروع البنك الزراعي بالولايات. جاء ذلك خلال الاجتماع الخاص حول موقف حصاد القمح برئاسة وزير شؤون مجلس الوزراء السفير عمر بشير مانيس.
ووجه مانيس بتشكيل لجنة عاجلة تضم وزارات المالية والتخطيط الاقتصادي، الزراعة، الصناعة والتجارة، البنك الزراعي ، الأمن الاقتصادي، وممثلين للمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير واللجنة التسييرية لاتحاد المزارعين بمشروع الجزيرة والمناقل؛ وذلك للتحرك الفوري والوقوف ميدانياً على مسألة حصر واستلام القمح بمشروع الجزيرة والمشاريع الإنتاجية الأخرى.
واستعرض الاجتماع موقف حصاد القمح؛ خاصة بولايتي الجزيرة والشمالية، واستمع إلى تقرير من مدير عام البنك الزراعي حول موقف استلام القمح و خطة البنك الخاصة باستمرارية شراء المحصول؛ من خلال فتح المراكز للاستلام المباشر بكافة فروع البنك الزراعي داخل المخازن، وإلزام كافة فروع البنك الزراعي منذ الأول من أبريل باستمرار العمل في الفترة الصباحية والمسائية في أيام الجمع والعطلات الرسمية، إضافة الى وضع الضوابط التى تضمن سلامة العاملين والمتعاملين، فضلاً عن توفير الوقود الخاص بالترحيل بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *