أخبار محلية

حفاظاً على الأرواح إغلاق طريق «ام درمان – بارا» الأحد المقبل

حفاظاً على الأرواح
إغلاق طريق «ام درمان – بارا» الأحد المقبل

الخرطوم: هنادي الهادي

أعلنت الهيئة القومية للطرق والجسور إغلاق طريق ” ام درمان – بارا ” مع إجراء تعديل في حركة المرور، إلى الطرق البديلة … بدءاً من الأحد المقبل من الشهر الجاري، وذلك لحين الانتهاء من أعمال التأهيل والصيانة.
وجاء ذلك طبقاً لمداولات اجتماع تم فيه الاطلاع على تقرير تقييمي للوضع الراهن وتقارير القراءة لفصل الخريف لطريق ام در مان – بارا، عقدته الهيئة القومية للطرق والجسور بحضور والي شمال كردفان المكلف، اللواء الركن الصادق الطيب وعميد شرطة حقوقي كمال حامد الضي؛ دائرة المرور السريع و غرفة الشاحنات.
وذكر المهندس إيهاب محمد أوهاج، المدير العام للهيئة القومية للطرق بأن هذا الإجراء العاجل يأتي في إطار خارطة عمل طوارئ الخريف والحرص على سلامة المواطنين وممتلكاتهم،! وذلك في ظل تحذير هيئة الأرصاد الجوية من خريف مبكر ترتفع فيه معدلات الأمطار.
وفي السياق قال المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور مهندس إيهاب محمد أوهاج: إن ضعف الإدارة في النظام البائد وتمريرها وقبولها بأخطاء كارثية في المواصفات القياسية، بجانب مسار التأخير في بدء أعمال التأهيل والصيانة وهي في أكثر من (18) موقعاً وهي تحتاج لاكتمالها ما بين 4 أسابيع الى 6 أسابيع وذلك وفقاً لاستقرار الأجواء.
وقال والي شمال كردفان المكلف اللواء ركن الصادق الطيب نحن كولاية مع هذا القرار تماماً ونتطلع لحل جذري واستراتيجي لهذا الطريق، وأضاف قائلاً لابد من تضافر الجهود لأن انقطاع الطريق في العام السابق كان واقعاً أليماً وصعباً وكل الحلول باءت بالفشل.
وشدد العميد شرطة حقوقي كمال حامد، بأن دائرة المرور السريع ستتخذ كافة الإجراءات لإنفاذ القرار بما يتطابق ومسار السلامة المرورية المنشودة.
وقال ممثل غرفة الشاحنات بأنهم أشد حرصاً على سلامة المواطنين و90% من قطاع الشاحنات وفي ظل الوضع الراهن لطريق ام درمان بارا أصبحوا يسلكون مسار طريق الخرطوم كوستي الأبيض.
الى ذلك أكدت الهيئة القومية للطرق والجسور على مواصلة العمل والاستعدات لمجابهة طوارئ الخريف وتقليل الآثار السالبة للسيول والأمطار طبقاً لمسار عملي وعلمي مهني ناصع وشفاف .
وإن أدارة التأهيل والصيانة والقطاعات ومراقبي الطرق على خارطة عمل وجولات تفقدية مستمرة على كل طرق ومصارف وكباري الشبكة القومية للطرق والجسور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *