أخبار محلية

قوى الحرية تطالب بوقف مخطط البدوي برفع الدعم

قوى الحرية تطالب بوقف مخطط البدوي برفع الدعم

الخرطوم – هنادي الهادي

اعتبرت اللجنة الاقتصادية بقوى الحرية والتغيير أن أي زيادة في أسعار المحروقات أكبر تحدٍّ لمطالب ٣٠ يونيو.

وقال عضو اللجنة التجاني حسين: إن مواكب الشعب في ٣٠ يونيو أكدت استمرار زخم ثورة ديسمبر المجيدة واستعداد الشعب للدفاع عن ثورته والوقوف خلف مطالبه العادلة؛ حتى تتحقق وأن الشعب أقوى والردة مستحيلة. وأشار إلى أن أهم مطالب الشعب معالجة الوضع الاقتصادي المتردي وتحسين الأوضاع المعيشية للشعب، وإيقاف الزيادات المستمرة في أسعار السلع وارتفاع معدلات التضخم..
وشدد على مطالبة وزارة المالية بإلغاء أي خطة لزيادة أسعار المحروقات الحالية وأسعار الكهرباء والخبز وعدم الانصياع لبرنامج صندوق النقد الدولي، باعتبار أن ذلك هو مطلب مواكب الثلاثين من يونيو.
وقال إن أي إصرار من وزارة المالية على تطبيق خطتها لزيادة أسعار السلع المذكورة بمثابة تحدٍّ سافر لمطالب مواكب ٣٠ يونيو.. وعلى مجلس الوزراء الاستجابة لمطالب الشعب وإيقاف مخطط وزارة المالية، ونبه إلى أن الزيادة في أسعار الوقود سيؤدي إلى مضاعفة أسعار كافة السلع فوق وضعها الحالي ويزيد مشكلة المواصلات تعقيداً برفع تكلفتها إلى الضعف ويحيل حياة الشعب إلى جحيم ويعطي الشعب انطباعاً بأن مطالبه لن تجد الاستجابة..
وطالب لجنة الطوارئ الاقتصادية والمجلس المركزي لقوى الحرية والتغيير الاستجابة لمطالب الشعب في َمواجهة منفذي برنامج صندوق النقد الدولي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *