أخبار محلية

الشرطة تؤكد انحسار فى الجرائم الخطيرة وهدوء الأحوال الأمنية

الشرطة تؤكد انحسار فى الجرائم الخطيرة وهدوء الأحوال الأمنية

الخرطوم : ابتسام عبد الرحمن

أكدت الشرطة هدوء الأحوال الجنائية بالبلاد وانحسار الجرائم الخطيرة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لهيئة قيادة الشرطة الذى
ترأسه الفريق أول شرطة حقوقي/ عادل محمد احمد بشاير ، مدير عام قوات الشرطة المنعقد بقاعة الاجتماعات الكبرى نهار اليوم، بحضور نائب المدير العام – المفتش العام ورؤساء الهيئات الشرطية .
وقال الفريق شرطة حقوقي د/عثمان يونس؛ نائب المدير العام المفتش العام في تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أن الاجتماع استعرض الموقف الجنائي والأمني بالبلاد من خلال التقرير الجنائي والأمني والذي أشار الى هدوء واستقرار الأحوال الأمنية بجميع ولايات البلاد؛ بجانب انحسار كبير في معدلات الجرائم الخطيرة .
وأفرد اجتماع هيئة قيادة الشرطة مساحة كافية لمناقشة وتحليل إنفاذ خطة تأمين الحراك الجماهيري في يوم أمس الأول 30 /يونيو 2020 والذي استطاعت فيه الشرطة إنفاذ خططها في تأمين وحماية جموع المواطنين وتمكينهم من التعبير عن آرائهم في القضايا الوطنية. وتناول قادة الشرطة بالنقاش الإيجابيات والسلبيات التي صاحبت إنفاذ الخطة الأمنية لتعزيز الجوانب الإيجابية والعمل على تلافي السلبيات وفق منهج علمي مدروس ضمن الخطط التشغيلية للقوات، واستخلاص النتائج واتخاذ كافة التدابير المستقبلية التي تمكن القوة من تقديم خدمة مهنية متميزة وباعلى درجات الاحترافية استعداداً لأدوار الشرطة المستقبلية في إرساء دعائم سيادة حكم القانون.
وأضاف الفريق يونس أن الشرطة دوماً سنداً للمواطن في تأمين كافة الأنشطة التي تتعلق بحياته وخياراته و التعبير عنها.
وحيا سيادته جموع الشعب السوداني والمشاركين في مواكب الثلاثاء الماضي والتي حققت مقاصدها في حالة من السلمية والالتزام بالقانون، مبيناً أن بعض الممارسات السالبة لم تؤثر على المزاج العام المتسامح حتى انتهاء الحراك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *