أخبار محلية

إدارة مباحث التموين تضع حداً للنشاط الإجرامي لعدد من المتهمين من بينهم أجانب بولاية الخرطوم

إدارة مباحث التموين تضع حداً للنشاط الإجرامي لعدد من المتهمين من بينهم أجانب بولاية الخرطوم

الخرطوم / ابتسام عبد الرحمن

تمكنت إدارة شرطة مباحث التموين من ضبط 2 عربة تانكر وقود بشرق النيل، وتتخذ إجراءات قانونية في مواجهة المتورطين.

وقال العقيد شرطة حقوقي/عبد الشكور حسن أحمدفي تصريح للمكتب الصحفي للشرطةإن هذه الضبطيات تأتي في سياق خطة إدارته الرامية الى تأمينالسلع الاستراتيجية والحيلولة دون التلاعب بها ومنع حدوث ندرة، حيث توفرت معلومات لرئاسة غرفة المعلومات بإدارة مباحث التموين عن وجود عربة تانكريقودها سائق ( أجنبي الجنسية) من دولة مجاورة، ويقوم ببيع سلعة الجازولين بضواحي ولاية الخرطوم الشرقية للمواطنين بالسوق الأسود بمنطقة رام الله، وعلىإثر ذلك تم تكليف فريق ميداني لرصد المتهم والمركبة والإيقاع به، وبعد تحديد الهدف تم نصب كمين محكم أسفر عن ضبط المركبة وبها 27900 لتر جازولين،وأجنبي آخر من دولة أخرى، وبالتحري معهما تم الوصول لآخرين مواطنين.

تم اتخاذ إجراءات بلاغ تحت المادة 2/أ طوارئ بقسم الشرطة المجتمعية شرق النيل.

وعلي ذات السياق.. كشف العقيد عبد الشكور عن توفر معلومات لغرفة المعلومات بإدارته عن   تانكر يهرب الوقود من ولاية الخرطوم الى منطقة كترانج المحس،وبالمتابعة الميدانية اللصيقة تم تأكيد المعلومة وتكليف فريق ميداني لضبط الجناة، فتمت مداهمة التانكر أثناء تفريغ حمولته وتم ضبط سائق التانكر ومالك العربةوآخر يعمل وسيطاً في بيع الوقود وتورط في حمولة هذه الضبطية التي بلغت 2000 جالون جازولين، ومن خلال التحري اتضح أنها بدون أوراق رسمية. تم اتخاذإجراءات بلاغ تحت المادة 2أ طوارئ بقسم شرطة ام ضواً بان توطئة لتقديمهم للعدالة .

وأكد العقيد عبد الشكور جاهزية إدارته للتصدي لكل محاولات التلاعب والتهريب بالسلع الاستهلاكية وإنفاذ القانون في مواجهة المتورطين، مناشداً المواطنينالتبليغ عن أي مجموعة تحاول الاتجار بهذه السلع خارج القنوات الرسمية الى أقرب قسم شرطة أو الاتصال على رقم الإدارة العامة لتأمين التعدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *