أخبار محليةأهم الأخبار

مناوي يدعو إلى العمل بتفانٍ لتحقيق شعارات الثورة

 

الخرطوم ـ المواكب

دعا مني أركو مناوي رئيس حركة تحرير السودان لدى لقائه مساء أمس والوفد المرافق له برئيس الوزراء الدكتور عبدالله حمدوك والوفد المرافق له في إطار احتفالات التوقيع باتفاق السلام بجوبا،  جميع أطراف الاتفاق إلى العمل بكل جهدٍ وتفانٍ من أجل تحقيق شعارات الثورة المجيدة والنظر إلى هموم الوطن والمواطن.

وأشار مناوي إلى ما بذلته حركة التحرير من مساعٍ وجهود من أجل الوصول إلى نهايات ما توصلت إليه الأطراف من السلام، منوها إلى استعداد وجدية الحركة لبذل كل ما في وسعها لتنفيذ ما تم التوصل إليه من بنود وجعله واقعًا لرفع المعاناة عن كاهل المتضررين من الحرب من عموم الشعب السوداني وفي مقدمتهم اللاجئون والنازحون.

وقدم مناوي ووفده تنويرًا كاملًا وشاملًا بخصوص العملية التفاوضية التي تمت، حيث تطرق إلى مضامين الملفات والبروتوكولات المختلفة التي تشكل في مجملها الاتفاق الشامل وتناول اللقاء أيضا موقف الحركة في مستقبل وضعية قوات بعثة اليوناميد في دارفور.

وعبر رئيس الوزراء ووفده المرافق عن سعادتهم وترحيبهم بالتقدم الذي تم إحرازه.

وقدم الطرفان صوت شكر وتقدير إلى جمهورية جنوب السودان حكومةً وشعبًا على الدور والمجهود الكبير الذي قاموا به تجاه عملية السلام، كما تقدموا أيضًا بصوت شكر إلى الشركاء الدوليين في مقدمتهم جمهورية تشاد ودولة الإمارات المتحدة وبعثة اليوناميد وبقية شركاء المجتمع الدولي لما قاموا به من مساهمات في نجاح وتسهيل العملية التفاوضية وجعل هذا الاتفاق واقعًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *