أخبار محليةأهم الأخبار

مناوي يهاتف والي نهر النيل بحضور قيادات من حركته

الخرطوم – المواكب
التقى وفد حركة جيش تحرير السودان قيادة مني أركو مناوي،الزائر لولاية نهر النيل،الدكتورة أمنه أحمد محمد والي الولاية بأمانة الحكومة بمدينة الدامر.

ويأتي لقاء الحركة مع والي نهر النيل آمنة أحمد محمد، ضمن الحراك السياسي الذي إبتدرته الحركة غضون الفترة الماضية لتنشيط عضويتها وتفعيل مكاتبها في عدد الولايات.

حيث هاتف رئيس حركة جيش تحرير السودان مني أركو مناوي والي الولاية أمنة احمد محمد وتحدثا حول القضايا الوطنية خاصة قضايا التحول الديمقراطي ودعم الإنتقال السياسي في السودان ودور شركاء السلام في دعم التحول الديمقراطي،والبرامج التي تنوي الحركة تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

فيما شرح الوفد لوالي الولاية عن أهداف زيارتهم للولاية وأشادوا بموقف ابناء الولاية ودورهم في عملية التغيير، ودعمهم للحراك الجماهيري حتى إسقاط النظام البائد،وأشاد الوفد بتضحيات أبناء الولاية البارز في ثورة ديسمبر وأشار الوفد لقطار عطبرة التأريخي الذي دعم إعتصام القيادة العامة للجيش.

وتحدث الوفد بإستفاضة عن برامج وأطروحات حركة جيش تحرير السودان وخططها المستقبلية عقب التوقيع على إتفاق السلام في عاصمة دولة جنوب السودان مدينة جوبا وشدد على ضرورة الوحدة بين ابناء الشعب السوداني ونبذ التفرقة والشتات.

وفي الأثناء رحبت الوالي دكتورة آمنة بزيارة الوفد إلى الولاية واعتبرتها خطوة مهمة في التواصل بين أبناء الوطن الواحد.
فيما دشنت الحركة مكتبها السياسي اليوم بمدينة عطبرة وسط حضور لافت من منسوبيها في المنطفة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *